التخطي إلى المحتوى

لا شك أن دخولك لهذا الموضوع بالضبط جاء رغبة أو بحثا عن فرصة التعارف مع بنات اليمن الراغبات والباحثات عن الزواج، اليمن دول شقيقة للسعودية، ويوجد بنات يمنيات كثيرات متواجدات في السعودية يبحثن عن الزواج أيضا، بالفعل هنالك مواضيع على شبكة الأنترنت عنوانها مثلا ارقام بنات اليمن وتقوم بالفعل بتوفير ارقام بنات يمنيات، لكنها غير حقيقية، وحتى لو كانت كذلك، فإنها في وقت سابق وحاليا غير شغالة، كما أن تلك الطريقة ليست منهجية محترمة للتعارف، خاصة للطرف الثاني، ونحن ننضم كل هذا بهدا الموضوع، فأهلا وسهلا بك، وما عليك سوى النزول للتعيلقات والإجابة عن أسئلتنا بشكل صادق، لأننا سوف نتأكد مما سوف تكتب.

كان العرب في الجاهلية يؤثرون الزواج من حريم العائلة أو القبيلة (خاصة من فتاة العم) لأنهم كانوا يظنون أن ذلك يشد أواصر العائلة ويحفظ مالها، غير أن الإسلام تحميس على الزواج من الغرائب لتلبية وإنجاز غايتين أساسيتين. الأولى هي ربط الأسر بالنسب فتخف بهذا حدة العصبية القبلية. وأما الثانية فهي تحديث الدم في النسل فإن حصر الزواج بالأقارب يخمد نشاط الخلايا الدموية وقد يضعف النسل.

صرت ظاهرة نفور وابتعاد الشبان عن الزواج ملحوظة في مجتمعات غفيرة. ومن العوامل هو عدم جلَد الشاب المسؤولية و توقاً إلى حرية أضخم بعيدا عن الالتزامات الزوجية. ففي المجتمعات الغربية يحبذ القلة من العيش مع شريكه دون علاقة الزواج. مثلما أن نفوذ الجوانب الاستثمارية في عدد محدود من المجتمعات الأخرى وضعف مقدرة الشبان على تلبية متطلبات أهل العروس وتزايد الأسعار عامتها من العوامل التي تسفر عن إمتناع الشبان.

فيما يتعلق للتقاليد فهي لا تتشابه وفق البلاد والمدن والمناطق. فمثلا في دول في شمال أفريقيا مثل تونس وليبيا يطول الزواج لبرهة 7 أيام مستمرة، يبدأ بليالي الحنة وينتهي بليلة الزفاف والتي يؤْثر أن تكون ليلة الخميس. أما في جمهورية دولة العراق فالزواج يكون على 48 ساعةٍ الحنة ثم الزواج. أما في المغرب فيمتد الزواج 48 ساعةٍ ليلة للحناء يفضل ان تكون السبت ، وليلة للزفاف يؤْثر ان تكون يوم الاحد، أما في الجمهورية السورية فيكون في يوم فرد لوقت 4-5 ساعات مع العلم أن تكليفات ليلة الزفاف باهظة جدا.

تلبية لتحميس قليل من الأديان على الزواج والترغيب فيه، ومنها مناشدة النبي محمد عليه الصلاة والسلام الشبان المسلم للزواج فقال:( يا معشر الشبان من تمَكّن منكم الباءة فليتزوج)، ومن ناحية أخرى غلاء الأثمان يلتجئ القلة من إلى ترتيب عرس جماعي. قد يتقاسم الأزواج الأثمان وفي عدد محدود من الأحيان ترعى قليل من الجهات المراسيم وتتكفل بالمصاريف. أجريت دراستين في الولايات المتحدة الامريكية في عامي 1957 و1976 ظهر الرابطة بين السعادة والزواج بين السيدات والرجال، وقد نوهت النتائج ان هنالك ارتباط يصل مقداره 14 من المائة بين الإحساس بالسعادة والزواج ولذا الارتباط في الذكور أعلى منه عند الحريم.

بنات اليمن للتعارف

  • لمذا تبحث عن فرصة الزواج من اليمن؟
  • ما إسمك وكم عمرك؟
  • هل أنت من اليمن؟ بأي منطقة؟
  • مذا تفعل في الحياة؟
  • رقم هاتفك واتس اب مصحوب بالترميز الدولي لو كنت خارج اليمن؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *