التخطي إلى المحتوى

هل تبحث عن فرصة تعارف والحصول على صديقات أو اصدقاء في الثانوية أو الاعدادية، بنات وشباب اقل من 18 سنة أو أكثر من 18 سنة موجودات بهذا الموضوع، يمكنكم الأن الحصول على مجموعة ارقام بنات الثانوية للتعارف والزواج لم لا، إن كانت فعلا هنالك شاب جاد ويفكر بالزواج المبكر، وهو على قدر المسؤوليةـ، أو فرص للتعارف فقط والحصول على صداقة، ولكل شخص غير محترم أو يبحث عن أشياء أخرى فلا مكان له بهذا الموقع لدينا، ونتمنى أن تجيبوا عن الأسئلة التالية في الأسفل.

يعد الزّواج سنّة من السّنن البشريّة، فمنذ أن خلق الله تعالى آدم فوق منه السّلام والبشر يتزاوجون في حين بينهم ذكورًا وبناتًا في رابطة غريزيّة مقدّسة، فالزّواج بالنّسبة للبشر هو ضمان استمرار التّناسل البشري، وهو أداة إشباع الحاجات النّفسيّة والجسديّة للإنسان. والناظر في أحوالنا الاجتماعيّة المعاصرة يلمس نفور وابتعادًا ضخمًا للشّباب عن الزّواج بحججٍ عديدة منها غلاء المهور، وغلاء قام بتكليف المعيشة وغير ذاك من العوامل المقنعة وغير المقنعة، وإنّ ما توميء إليه الإحصائيّات أبّراسات من نسب العنوسة والزّواج المتأخّر لتدلّ مغزىً كبيرة على وجود متشكلة اجتماعيّة بين المجتمع العربي والإسلامي، فعندما كان الشّباب يتزوّجون أثريًا في أعمارٍ مبكّرة، ولا يحتسبّ ذاك الشأن غريبًا أو مستهجنًا، صار من الغريب حالا أن تشاهد شاب صغير في مقتبل العمرًا في الثّامنة عشر أو العشرين من وجوده في الدنيا آتًا على الزّواج أو متزوجًا على الرّغم من إمتيازات الزّواج المبكّر العديدة، فما هي منافعه بالنّسبة للواحد والمجتمع.

الزّواج المبكّر يحصّن الشّباب المسلم من السقوط في الفاحشة والرّذائل، فالشّباب بما يختلج في ذاته من نوازع وشهوات يكون عرضة للوقوع في الفاحشة كلما يضعف يملك وازع الإيمان، وتكثر الفتن والشّهوات المحيطة به، وبالتّالي يكون الزّواج المبكّر أداة لتلبية وإنجاز العفة وسداد الفتنة عنه بواسطة إشباع حاجاته وغرائزه الجنسيّة بزواجٍ قانوني على كتاب الله سبحانه وتعالى وسنّة نبيّه الكريم. الزّواج المبكّر يؤهّل الشّباب لتحمّل المسؤوليّة قبل الأوانًا، فالشّاب ومهما وصل من السن لا يتحمّل المسؤوليّة سوىّ حالَما يدخل قفص الحياة الزّوجيّة، ويتعرّف على واجباتها وأعبائها، فالزّواج يصقل شخصيّة الرّجل والمرأة على حاجزٍ سواء ليدركا أنّ الحياة الزّوجيّة هي ملتف في حياة الإنسان يتعرّف فيه على شؤونٍ حديثة.

تعارف بنات الثانوية

  • ما إسمك
  • كم عمرك
  • رقمك واتس اب
  • من أي دولة ومن أي مدينة
  • مذا تبحث

الزّواج المبكّر يشارك في التخلص من العنوسة بالمجتمع، فالرّجل متى ما يتزوّج قبل الأوانًا يبعد عن ذاته غول التّأخر في الزّواج، أو النفور والابتعاد عنه ختاميًا، وأيضاً الموضوع بالنّسبة للمرأة حيث إنّها تتجنّب العنوسة وفقدان إمكانية الزّواج منها حينما تفُوز بالزّوج الملائم لها، ولذا يؤدّي بدون شكّ إلى حراسة المجتمع الإسلامي. الزّواج المبكّر يحقّق السّعادة لأشخاص المجتمع، فالشّباب بواسطة الزّواج يشبعون رغباتهم وحاجاتهم، ولاشكّ في أنّ ذاك يؤدّي إلى الرّضا النّفسي والسّعادة، وإذا ما وجدت السّعادة في مجتمعٍ من المجتمعات فهذا يقصد مبالغة إصدار الشخصيات والحدّ من الجرائم الأخلاقيّة داخل المجتمع.

التعليقات

  1. ماهر من سوريا حاب أتعرف عوحدة سورية من اي محافظة ناطر بسرعة هاد رقمي0996474175رنة أومسج بحب الصدق والجدية فأين انتي يامن تستحقين العشق والغرام ناطرك
    _

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *